الأربعاء، 16 أبريل 2014

خطط لآخرتك


مثلما نخطط للدنيا لأنها أمر جاري ..  علينا أيضاً أن نخطط للآخرة لأنها أمر واقع  .. علينا أن نعد لها عدتها و زادها.
و من حسن الحظ عزيزي القارئ أنه ليس علينا أن نستهلك وقتا نخطط فيه للدنيا و وقتاً آخر نخطط فيه للآخرة.. بل يمكن الجمع بين الدنيا و الآخرة في عمل واحد أن ننوي ذلك فقط ..
فكر في الآخرة ابتداء من خروج الروح مروراً بالأحداث الكثيرة المختلفة حتى تصل الى الجنة  بإذن ربنا
دعني أقترح عليك بعض الأمور و سأترك لك بعض المواقف لتشاركني و لتقترح علينا كيفية النجاة منها .. 


إذا أردت أن يشفع فيك الرسول صلى الله عليه وسلم صل عليه كثيراً من قلبك .. أقترح عليك أن تصلي عليه قبل النوم عشر مرات .. يوميا الى آخر يوم في حياتك .. عشر مرات ليس صعباً  .. لا يهم الكثرة .. مثل الإستمرار ..

أو

يقول النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: {من قال حين يسمع النداء- الأذان - اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت محمداً الوسيلة والفضيلة وابعثه مقاماً محموداً الذي وعدته حلت له شفاعتي يَوْمَ القِيَامَةِ}




اذا أردت أن تصبح في ظل الله يوم الحر الشديد .. يوم لا ظل إلا ظله سبحانه  اتخذ صاحباً في الله تتعاهدان على المحبة و تذكير بعضكما بما ينفع .. لا تتخيل أنها ستكون علاقة رسمية و خالية من المرح .. بالعكس ستكون من أفضل علاقاتك و أكثرها راحة .
(رجلان تحابا في الله اجتمعا عليه و تفرقا عليه )
و هناك 6 أنواع من الأشخاص آخرين في الحديث المعروف حاول أن تحجز مكانك من خلال امتثال نوع منهم .


✿  ✿ 

إذا أرت أن يشفع لك في القبر إقرأ سورة الملك كل يوم قدر الإمكان قبل النوم .. بعد أول اسبوع قراءة ستجد نفسك تحفظها و تقرأها بدون الرجوع إلى المصحف  لأنها سلسة و قصيرة .. و مما يشجع و يساعد على قراءتها .. أن يكون لديك على موبايلك برنامج القران الكريم .. تقرأها منه مباشرة ثم تضع موبايلك جانب سريرك و تنام ..
( إن سورة في القرآن ثلاثين آية شفعت لصاحبها حتى غفر له : " تبارك الذي بيده الملك )





إذا أرت أن يغفر الله لك و يرزقك جنات   استغفر كل يوم يومياً قبل النوم في نهاية اليوم .. تخيل أن تنام و صحيفتك بيضاء كل يوم الى اخر يوم في حياتك ..
( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا)



و هذه المساحة لكم .. لتجودوا علينا بمشاركاتكم ^^

( شرط أن تدعم بآية قرآنية أو حديث صحيح )







. . .
وأخيراً

ربنا آتنا في الدنيا حسنة و في الآخرة حسنة و قنا عذاب النار ..

هناك تعليق واحد:

  1. أذكار الصباح والمساء يوميا لها أثر عظيم فى جعل اليوم هنيئاً مريحاً

    ردحذف